-->
احدث المواضيع
404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

20 أكتوبر 2020

الفرق بين لغة CSS - HTML بكل بساطة

th3-programmer1.blogspot.com


ما هي لغة HTML : 

لغة HTML هي اختصار لمصطلح Hyper Text Markup Language او بمعني لغة ترميز النص التشعبي وهي ليست لغة برمجة انما هي لغة توصيفية تفهمها المتصفحات مثل متصفح جوجل كروم وفايرفوكس واوبرا وسفاري وغيرها من المتصفحات.

 

ما هو دور لغة HTML :

لغة HTML تستخدم بشكل اساسي في تشكيل وبناء المواقع الالكترونية، ولكي تستطيع فهم ذلك انظر الى هذه الصورة.


th3-programmer1.blogspot.com


كما ترى في الصورة هذا عبارة عن منزل مبنى على اساسات ومقسم الى ادوار وكل دور مقسم لغرف ولكنه لم يتم تشطيبه بعد، هذا هو دور لغة HTML في بناء المواقع الاكترونية بمعنى انها تستخدم في بناء وتقسيم اجزاء المواقع الالكترونية.

ما هى لغة CSS :

لغة CSS وهى اختصار لمصطلح Cascading Style Sheet او بمعني ورقة الانماط المتتالية وحتى تعرف تماماً ماهو دور ووظيفة هذه اللغة انظر الى هذه الصورة.


th3-programmer1.blogspot.com

كما ترى بالصورة هذا ايضاً منزل ولكن بعد اضافة الفورم والالوان المطلوبة هذا هو بكل تأكيد دور لغة CSS داخل المواقع الالكترونية.

ملحوظة: الاصدارات الموجوده الآن من لغة HTML و CSS هي HTML5 و CSS3. 

 فإذا كنت تريد تعلم البرمجة في مسارها الصحيح عليك اولاً ان تبدأ بتعلم لغة HTML و CSS حيث انه لا يوجد موقع الكتروني او تطبيق يخلو من هاتان اللغتان مما يوضح ضرورة تعلم تلك اللغات بشكل جيد قبل البدء في تعلم لغات مثل جافا او جافاسكريبت او بايثون ... إلخ 

اذا كنت تريد مشاهدة الدرس بشكل تفصيلي فإليك هذا الفيديو من قناتنا على اليوتيوب واخيراً لا تنسي مشاركة الفيديو والإشتراك بالقناة حتى يصلك كل جديد من دروس تخص البرمجة ...

 

رابط الفيديو السابق ماهي البرمجة وما هي افضل لغات البرمجة في 2021 : https://www.youtube.com/watch?v=156mu...


واتساب

مواضيع ذات صلة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017-2023 ل المبرمج
تصميم : Mafdy Yousef