-->
احدث المواضيع
404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

3 يناير 2021

كيفية انشاء مدونة على بلوجر والربح منها ما لا يقل عن 10 دولار يومياً | دورة بلوجر 2021

 th3-programmer1.blogspot.com

 

اذا كنت تريد الحصول على ربح من الإنترنت ولا تعرف ماهي أسهل الطرق التي يمكنك البدء بها، في هذا الفيديو سنستعرض معاً طريقه من أسهل الطرق التي يبدأ بها معظم الناس طريقهم للربح من الإنترنت وهي انشاء مدونة مجانيه على منصة بلوجر والتي تعتبر من أهم الخدمات التي تقدمها لك شركة جوجل وذلك من خلال نشر التدوينات أو المقالات على جوجل والربح منها عن طريق الاشتراك في برنامج جوجل ادسنس والذي بدوره يتيح لك إضافة الاعلانات داخل المحتوى الذي تقدمه على المدونة، وفي الدروس القادمة سنعرف معاً كيفية أرشفة المدونة بطريقة صحيحة من خلال ادوات مشرفي المواقع حتى تظهر مدونتك وايضاً المقالات التي تنشرها  بشكل صحيح في نتائج بحث جوجل مما يزيد من الزيارات التي تحصل عليها مدونتك وبالتالي تحصل على النقرات على الاعلانات الموجوده داخل المدونة وتزيد ارباحك منها ان شاء الله. 

-الخطوة الاولي لانشاء مدونتك هى الذهاب الى موقع بلوجر من خلال هذا الرابط

-الخطوة الثانية نضغط على أنشئ مدونتك كما في الصورة التالية :

 

th3-programmer1.blogspot.com


 -تحتاج بالطبع إلى تسجيل الدخول إلى جوجل، وذلك عن طريق حساب الـ Gmail الخاص بك، أو رقم الهاتف المرتبط بإيميلك، نقوم بإدخال المعلومات وكلمة السر ثم تسجيل الدخول :

 

th3-programmer1.blogspot.com


-الخطوة الثالثة هنا اختيار عنوان المدونة (وهذا يظهر في صفحة المدونة الرئيسية والصفحات الداخلية) ورابط المدونة وايضاً شكل القالب الذي تريده فهناك عدد كبير من القوالب المجانية التى تقدمها لك منصة بلوجر يمكنك الاختيار بينها ويمكنك تحميل قالب مخصص احترافي كما سأفعل في الدرس القادم ان شاء الله.

 

th3-programmer1.blogspot.com


مبروووك! بهذا تكون قد أنشأت مدونتك الأولى، لكنها فارغة وتحتاج لإبداعاتك وكتاباتك لتجعلها تعكس ما تريده منها، وهنا نرى الشاشة الرئيسية للوحة التحكم الخاصة بالمدونة.


th3-programmer1.blogspot.com


سنشرح بشكل سريع الآن الخيارات المتاحة على لوحة التحكم:

  • المشاركات: هذه التبويبة تسمح لك بإنشاء مشاركاتك على مدونتك، أي إنشاء المواضيع والمقالات التي ستكتبها في المدونة، هنا ستقضي غالب وقتك تقريباً بالمناسبة، لأن إنشاء المحتوى جميعه يتم هنا.
  • الإحصائيات: لن تكون مثل Google Analytics بالطبع، لكنها تعطيك بعض الاحصائيات عن زوار مدونتك، ومصادر الزيارات، والأنظمة والمتصفحات المستخدمة، وأي المقالات تلقى زيارات أكثر من الأخرى وغير ذلك.
  • تعليقات: في حال ورود تعليقات على مدونتك، يمكنك متابعتها هنا والرد عليها، أو حذفها في كانت غير مناسبة
  • الأرباح: كما تعلم، أحد أهم مصادر الربح عن الإنترنت هو عن طريق تشغيل الإعلانات على موقعك، وجوجل تملك أكبر شبكة للإعلانات على المواقع عن طريق برنامج AdSense، في حال كان هناك عدد زوار مرتفع على مدونتك، يمكنك لاحقاً التفكير بوضع الإعلانات عليها في بعض الأماكن للحصول على الأرباح، هذه الشاشة تتيح لك إدارة هذه العملية لمدونتك.
  • الصفحات: ما  الفرق بين الصفحة والمشاركة؟ ببساطة، الصفحة يمكن أن تحتوي على أكثر من مشاركة (مقالة)، نفس المبدأ ينطبق على ووردبريس  أيضاً، فأنت هنا مثلاً في مقالة (مشاركة) تقرأها، وهي مدرجة تحت صفحة (تصميم الموقع) التي تحوي عدداً من المقالات (المشاركات).
  • التخطيط: هنا يمكنك البدء بالتعديل على مظهر مدونتك، يمكنك عرض شريط بحث، قائمة بالمقالات، قائمة بأكثر المقالات قراءة أو أحدثها، تذييل للصفحة، وغير ذلك، يمكنك عمل كل هذا من هذه الصفحة، تتيح لك تحرير أي جزء ترغب به من صفحتك كما ترى.
  • المظهر: هنا يمكنك اختيار القالب التي تريده لمدونتك، القالب يتحكم بالخلفية والألوان وشكل الموقع، ولكن لا يؤثر على المحتوى أو ترتيب المعلومات (إلا في حال كان القالب المستخدم يدعم بعض التخطيطات التي لا يدعمها القالب الجديد، وهي قليلة جداً) لكن المهم، أنه بإمكانك التعديل على مدونتك من .هذه الشاشة واختيار القالب الذي يناسبك ويناسب محتواك
  • الإعدادات: هنا يمكنك التحكم بإعدادات مدونتك، مثل النطاق الزمني، اللغة، البريد الإلكتروني المستخدم للمراسلات، بعض إعدادات التعليقات والمشاركات، والأهم، اسم المدونة ووصفها، وغير ذلك من الإعدادات التي تحتاج لضبطها بالشكل الأمثل لمدونتك.

 

اذا كنت تريد مشاهدة الدرس بشكل تفصيلي فهذا فيديو من قناتنا على اليوتيوب يمكنك مشاهدته والاستفادة من كل المعلومات المقدمة من خلاله

اتمنى ان ينال الشرح اعجابك وان تشترك في القناة حتى يصلك كل ماهو جديد من موضوعات تخص لغات البرمجة وبرامج الأوفس والمونتاچ ...

 


 

ملحوظة: في الحلقة القادمة ان شاء الله سأقوم بتحميل قالب بلوجر احترافي من تصميمي كهدية لكل متابعي القناة والذين يتفاعلون مع المحتوى المقدم من خلالها...


 رابط فيديو كيفية عمل جيميل على جوجل : https://youtu.be/asVpuboHhAY

واتساب

مواضيع ذات صلة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017-2023 ل المبرمج
تصميم : Mafdy Yousef